المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
******* منتديات المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك ** ترحب بكم مع تحيات اسرة ادامن المجموعة ** Isac Edward ** Kawtar Kawaii ** Rihab Basheer ** Ahmad Gamal ** Mohamed A.Bayuomi ** Omar Esam Omar ** Amel Abdelmalek ** NouSsa Total Rairs ** Bella Rosa ** Janet Mosh Ana ** Nadia Alia ** Sara Mohamed ** Wafaa Berkani ** يزن علاوي ** لارين احمد ** بكره احسن ** المدافعه المسلمه ** ثرية المغربي ** داليا ناصر ** ضحي ناصر** امين الجزائري ** محمد احمد ** امل شويش ** جود سالم ** أمه الملك خطاب ** قطره ندي ** عبد اللاه ابو رحاب ** احمد نبيل الزيناتي ** خالد المغربي ** اسامه المغربي ******* مع اطيب امنيات ادامن جروب المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم *******

شاطر | 
 

 دحض شبهة رسول الله يقبل زبيبة الحسن والحسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: دحض شبهة رسول الله يقبل زبيبة الحسن والحسين   الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 3:53 pm


الرواية الأولى..في كتاب المعجم الكبير للطبراني( 12-108&3-45 ) تقول الرواية حدثنا الحسن بن علي الفسوي حدثنا خالد بن يزيد العرني حدثنا جرير عن قابوس بن ابي ظبيان عن ابيه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال رأيت رسول الله فرج مابين فخذي الحسين وقبل زبيبته .هنا في السند قابوس ابن ابي ظبيان لنرى ترجمته ..
*كتاب البدر المنير في تخريج الأحاديث والأثار الواقعة في الشرح الكبير للامام/ ابن الملقن الجزء 2-479 يقول –قال الطبراني ..الرواية ..ثم يقول بن الملقن وقابوس هذا قال النسائي وغيره ليس بالقوي
*كتاب الطبقات الكبرى للامام/بن سعد الجزء8-459
برقم3346 قابوس بن ابي ظبيان الجنبي وفيه ضعف لايحتج به
*ميزان الإعتدال في نقد الرجال للامام/الذهبي الجزء5-445
برقم6794 –قابوس ابن ابي ظبيان –قكان ابن معين شديد الحط عليه –وقال ابوحاتم لا يحتج به –وقال النسائي ليس بالقوي-وقال بن حبان رديء الحفظ ينفرد عن ابيه بما لا اصل له فربما رفع المرسل واسند الموقوف –
ثم جاء الامام الذهبي بنموذج من الروايات الضعيفة التي تدل على ضعف قابوس وينقل هذا الحديث .
الرواية الثانية ..في كتاب السنن الكبرى للامام/البيهقي الجزء 1-215
برقم651 يقول حدثنا ابوبكر القاضي وابوسعيد ابن ابي عمرو حدثنا ابوالعباس محمد بن يعقوب حدثنا محمد بن اسحاق حدثنا محمد بن عمران حدثني ابي حدثني ابن ابي ليلى عن عيسى عن عبدالرحمن بن ابي ليلى قال كنا عند رسول الله فجاء الحسن فأقبل يتمرغ عليه فرفع عن قميصه فقبل زبيبته.
--الصفحة اللي بعدها مباشرة يقول البيهقي..اسناده غير بالقوي .
*كتاب ارواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل لشيخنا الألباني-رحمه الله-الجزء6-213
برقم1811-روى ابوحفص عن ابي ليلى فقال(الرواية...)ثم يعلق الشيخ الالباني-ضعيف اخرجه البيهقي1-137 من طريق محمد بن اسحاق حدثنا محمد بن عمران حدثني ابي حدثني ابن ابي ليلى عن عيسى عن عبدالرحمن بن ابي ليلى عن ابيه قال(الرواية)..اسناده غير قوي- وقلت (الالباني)وعلته بن ابي ليلى وهو محمد بن عبدالرحمن بن ابي ليلى وهو ضعيف لسوء حفظه
الرواية الثالثة ..تاريخ دمشق للامام/بن عساكر الجزء13-222 يقول واخبرناه عاليا ابومحمد اسماعيل ابن ابي القاسم القاريء انبانا ابوحفص عمر بن احمد بن مسرور انبانا الحاكم ابواحمد محمد بن محمد بن احمد الحافظ انبانا ابويوسف محمد بن سفيان الصفار –بالمصيصة- انبانا اليمان بن سعيد انبانا الحارث بن عطيه عن شعبه عن الحكم عن ابراهيم عن انس قال رايت رسول الله يفرج بين رجلي الحسن ويقبل ذكره.
ومادام هناك في الرواة اليمان بن سعيد فهي غير مقبولة
*كتاب حواشي تحفة المحتاج بشرح المنهاج للامام ابن حجر الهيتمي الجزء7-196 يقول روى بن عساكر في تاريخه بسند ضعيف عن أنس قال رايت رسول الله..الى اخر الرواية
وايضا رواه بن عساكر في الجزء14-224 الرواية بسند محمد بن مزيد عن جابر تقول رايت رسول الله يفحج بين فخذي الحسين ويقبل زبيبته ويقول لعن الله قاتلك..في الصفحة التالية يقول ابن عساكر ..قال الخطيب وهذا الاسناد موضوع متنا وسندا ولا ابعد ان يكون بن الازهر قد وضعه .
*كتاب تنزيه الشريعة المرفوعة عن الاخبار الشنيعة الموضوعة للامام ابي الحسن الكناني ص 408 يقول:-
حديث جابر يقول الخطيب البغدادي قال موضوع اسنادا ومتنا
*كتاب الموضوعات من الاحاديث المرفوعات لابن الجوزي 2-207 يقول الحديث رواية جابر ثم يقول الخطيب البغدادي هذا حديث موضوع سندا ومتنا
*كتاب ميزان الاعتدال للامام الذهبي 6-330 يقول عن ابن ابي الازهر (محمد بن يزيد) وهو أصل رواية الحديث يقول الامام الذهبي لعن الله واضعه ويقول عنه انه كذاب كان يوضع الاحاديث
مجمل ماقلنا ..
رواية الطبراني فيها قابوس بن ظبيان وهو ضعيف
رواية البيهقي فيها محمد بن عبدالرحمن بن ابي ليلى وهو ضعيف
ورواية بن عساكر في تاريخ دمشق في سندها محمد بن مزيد وهو متهم بالكذب
الرواية الرابعة : كتاب المستدرك على الصحيحين للامام النيسابوري الجزء3-200
برقم4850-حدثنا ابوالعباس محمد بن يعقوب حدثنا الخضر بن ابان الهاشمي(2) حدثنا أزهر بن سعد بن السمان حدثنا ابن عون عن محمد عن ابي هريرة انه لقي الحسن بن علي قال رايت رسول الله قبل بطنك فاكشف الموضع الذي قبلك فيه وقال كشف له الحسن فقبله ..الهامش رقم2 الخضر ضعيف كما في الميزان.
*كتاب ميزان الاعتدال 2-443 يقول الخضر بن ابان الهاشمي ضعفه الحاكم وغيره وتكلم فيه الدارقطني
الرواية الخامسة :مسند الامام احمد بن حنبل جزء12-427
برقم 7462-حدثنا محمد ابن ابي عدي عن ابن عون عن عمير بن اسحاق قال كنت مع الحسنبن علي فلقينا ابوهريرة فقال له ارني اقبل منك حيث رايت رسول الله يقبلك قال فقال بقميصه قال فقبل سرته .هامش رقم1
يقول الهامش..اسناده ضعيف .
نختم بكتاب العلامة الالباني التعليقات الحسان على صحيح بن حبان الجزء8-151
باب ذكر اباحة تقبيل المرء ولده وولد ولده برقم5566 – يقول ويروي حديث ابو هريرة ثم يقول عنه (ضعيييف)
وفي كتاب الفوائد لتمام برقم610 ذكر الرواية عن انس ثم في الهامش قال ضعيف وقد حقق الكتاب في الروض البسام الشيخ سليمان الدوسري وتحدث عن الرواية في الجزء4-310 في باب فضل الحسن بن علي بحديث رقم 1488 وفي تعليقه ضعيف لانقطاع السند وقال المنذري ان اليمان بن سعيد ضعيف كما بينا.
اذن باختصار ..كل الروايات ضعيفة ومكذوبة ولا اصل لها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دحض شبهة رسول الله يقبل زبيبة الحسن والحسين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك :: الفئة الأولى :: الردود علي شبهات وافتراءات الاحاديث الشريفة-
انتقل الى: