المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
******* منتديات المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك ** ترحب بكم مع تحيات اسرة ادامن المجموعة ** Isac Edward **محمد صالح الخالدي ** Mohamed Hassan ** سلطان جبريل المعبدى ** Shaimaa Mohamed ** أ.د أبو إبراهيم الحلواني ** Amel Abdelmalek ** Mayssoun Driddi ** أمجد مغربي ** Salman Niazi ** Luna Magdy ** سحر الزيدكية ** محمد عنتر منصور ** Chafika Naalamene ** محمد سيد ابن ادم **هشام هاشم ** Sara Dwidar ** Louai Ahmed ** Kambel Lionel ** هشام هاشم محمد ** Alaa Soliman ** عبد اللاه ابو رحاب ** امال عبد المالك ** ليلى علي ** اسامه المغربي ** ليلي المغربية ** اسامه فهمي ** layla lili ** محمد عيد ******* مع اطيب امنيات ادامن جروب المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم *******

شاطر | 
 

 اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر شبهة ورد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 30/08/2014

مُساهمةموضوع: اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر شبهة ورد    الأحد أغسطس 31, 2014 12:50 pm

رد شبهة : اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر



تقول الشبهة :-

اقتباس :
فوالله لقد عرف قومي انه ما من رجل بأشد عجبا بالنساء منى واني أخشى أن رأيت نساء بني الأصفر أن لا اصبر فاعرض عنه محمد وقال قد أذنت لك.


http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2609.htm


فهل رسول الإسلام يُحلل الدعارة


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

اللهم صل على سيدنا محمدِ في الأولين وصلِ عليه في الآخرين وصلِ عليه يا ربنا في الملأ الأعلى إلى يوم الدين .

عندما يُعمي الحقد والكره القلوب نجده يسوق الإنسان إلى إنتقاد ما لايُنتقد , فقد أعمى كره النصارى الشديد لرسول الله صلى الله عليه وسلم عن رؤية الحق فنظروا في أحواله وأفعاله وأقواله نظرة المنتقد لكن الغير منصف , فنحن لانعترض على النقد البناء ولكن نعترض على النقد الذي يُراد به التشويش على الحقيقة وتغطيتها تحت ستار التعصب والحقد الأعمى .

وهذه الشبهة مثال حي لما قلته , فإذا قرانا قول الرسول صلى الله عليه وسلم الذي إستشهدوا به نجد أنه لم يُشر من قريب ولا من بعيد إلى أنه يبيح الدعارة كما يدعون , فلم يأت بسيرة نساء مطلقاً .

وقبل ذلك يجب أن نعرف معني الدعارة في اللغة , الدعارة في اللغة هي الزنا :-

اقتباس :
دَعَارَةٌ - [د ع ر]. (مص. دَعَرَ، دَعِرَ). 1. "بَيْتُ دَعَارَةٍ": بَيْتُ زِنىً. 2. "يَا لَهَا مِنْ دَعَارَةٍ !" : الفِسْقُ، سُوءُ الخُلُقِ، الفُجُورُ.



فهل حلل رسول الله صلى الله عليه وسلم الزنا ؟؟!


الإجابة من القرآن :-


{ وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا } سورة الإسراء آية 32

{الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ } سورة النور آية 2 - 3

من السنة النبوية :-


لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ، ولا يشرب الخمر حين يشرب وهو مؤمن ، ولا يسرق حين يسرق وهو مؤمن ، ولا ينتهب نهبة ، يرفع الناس إليه فيها أبصارهم ، حين ينتهبها وهو مؤمن . وعن سعيد وأبي سلمة ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : مثله ، إلا النهبة .

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2475
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ما نقض قوم العهد إلا كان القتل بينهم ، ولا ظهرت الفاحشة في قوم إلا سلط عليهم الموت ، ولا منع قوم الزكاة إلا حبس عنهم القطر

الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3005
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم في رهط ، فقال : ( أبايعكم على أن لا تشركوا بالله شيئا ، ولا تسرقوا ، ولا تزنوا ، ولا تقتلوا أولادكم ، ولا تأتوا ببهتان تفترونه بين أيديكم وأرجلكم ، ولا تعصوني في معروف ، فمن وفى منكم فأجره على الله ) ومن أصاب من ذلك شيئا فأخذ به في الدنيا فهو له كفارة وطهور ، ومن ستره الله فذلك إلى الله : إن شاء عذبه وإن شاء غفر له

الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7468
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة

الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6474
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

إذاً الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشِر - كما قلنا - في كلامه إلى النساء من قريب أو من بعيد , فلقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم وهو في جهازه ذلك للجد بن قيس أحد بني سلمة [ يا جد ، هل لك العام في جلاد بني الأصفر ؟ فقال يا رسول الله أو تأذن لي ولا تفتني ؟ فوالله لقد عرف قومي أنه ما من رجل بأشد عجبا بالنساء مني ، وإني أخشى إن رأيت نساء بني الأصفر أن لا أصبر فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد أذنت لك ]

أين تكلم الرسول صلى الله عليه وسلم عن النساء , الرسول يتكلم عن حرب الروم - بني الأصفر - فأين ذُكرت النساء ؟؟؟

وكان هذا إختبار لهذا المنافق الجد بن القيس , فلجبنه وخوفه من القتال تحجج بأنه سيفتن بنساء بني الأصفر , وكما نعلم أن لكل حرب غنيمة وليس هذا أمر محدثاً أتى به الإسـلام بل هو موجود في الشرائع السابقة كما سنرى .

إذاً نص قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يُفهم منه أن يدعو إلى ما أشاعوه , بل هو دعوة لحرب الروم فقط , فلم يجد المنافق طريقة للهروب إلا بالتحجج بخوفه من الفتنة من النساء .

وإن كان محمد صلى الله عليه وسلم يدعو للدعارة كما يدّعون فهل نجد من النصارى تفسير لقول الرسول صلى الله عليه وسلم



لماذا أذن له الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم القتال إن كان يحلل الدعارة إذاً ؟؟ وما معنى أعرض عـنه يا تُرى ؟؟؟!

سبحان الله لو تفقهوا فيما ينقلون لما نقلوا لنا خبث نيتهم وسوء طويتهم .

هذا هو رد الشبهة بكل بساطة ونأتي للأدلة

لقد كان الجد بن القيس رجلاً منافقاً بخيلاً جباناً فكان سؤال الرسول صلى الله عليه وسلم له بغرض الإختبار ليس إلا والدليل :-

اقتباس :
حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله: { وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لي وَلا تَفْتِنِّي } قال: هو رجل من المنافقين يقال له: جدّ بن قيس، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم العام " نَغْزُو بني الأصفر ونتخذ منهم سرارى ووصفاناً " فقال: أي رسول الله، ائذن لي ولا تفتني، إن لم تأذن لي افتتنت ووقعت فغضب، فقال الله: { ألاَ فِي الفِتْنَةِ سَقَطُوا وَإنَّ جَهَنمَ لَمُحِيطَةٌ بالكافِرِينَ } وكان من بني سلمة، فقال لهم النبيّ صلى الله عليه وسلم:مَنْ سَيِّدُكُم يا بَنِي سَلَمَةَ؟ " فقالوا: جدّ بن قيس، غير أنه بخيل جبان. فقال النبيّ صلى الله عليه وسلم: " وأيُّ دَاءٍ أدْوَى مِنَ البُخْلِ، وَلكِنْ سَيِّدُكُمُ الفَتى الأبْيَضُ الجَعْدُ الشَّعْرِ البَرَاءُ بْنُ مَعْرُورٍ "

اقتباس :
وفي الصحيح: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لهم: " من سيدكم يا بني سلمة؟ " قالوا: الجد بن قيس على أنا نبخله. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " وأي داء أدوأ من البخل! ولكن سيدكم الفتى الجعد الأبيض بشر بن البراء بن معرور "

اقتباس :

لهذا إختبره الرسول صلى الله عليه وسلم بسؤاله عن طاقته في حرب الروم فتحجج بما سبق وذكرنا .

وحتى نقطع سبيل أصحاب الشبهة لنرى الأحاديث الضعيفة التي يستشهدون بها في كل ميدان ليلبسوا على العامة دينهم .

اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني }

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/33
خلاصة حكم المحدث: فيه أبو شيبة إبراهيم بن عثمان وهو ضعيف‏‏

اغزوا تغنموا بنات الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني }

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/1227
خلاصة حكم المحدث: إسناده شديد الضعف

قال في غزوة تبوك : اغزوا تغنموا بنات الأصفر ، فقال ناس من المنافقين : إنه ليفتنكم بالنساء ، قال : فأنزل الله : ?ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني? الآية

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 11/164
خلاصة حكم المحدث: [فيه] إبراهيم بن عثمان لين الحديث وإنما نذكر من حديثه ما لا يحفظ إلا عنه

تعالوا الآن لنرى أن الغنائم [ أقصد منها النساء فقط ] مُتاحة في الشرائع السابقة وأنها ليست من مستحدثات الإسلام كما يدعي أعداؤه :-


(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-14)(واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك) .


(الفانديك)(القضاة)(Jgs-5-30)(ألم يجدوا ويقسموا الغنيمة.فتاة او فتاتين لكل رجل.غنيمة ثياب مصبوغة لسيسرا.غنيمة ثياب مصبوغة مطرزة.ثياب مصبوغة مطرزة الوجهين غنيمة لعنقي.)


(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-28-Cool(وسبى بني اسرائيل من اخوتهم مئتي الف من النساء والبنين والبنات ونهبوا ايضا منهم غنيمة وافرة واتوا بالغنيمة الى السامرة.)

(الفانديك)(العدد)(Nm-31-18)(لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.)


إذاً لو إعتبرنا أن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم قصد به بنات الأصفر لما وجدت شبهة من الأصل , إذ أن المرأة تُصبح غنيمة من حق المنتصر ولا يجب أن يعترض النصارى , فإذا وُجد الإعتراض يجب أن يوجهوا سهم إعتراضهم في قلب كتابهم المقدس .


الحمد لله رب العالمين ,,,












عدل سابقا من قبل Admin في الأحد أبريل 12, 2015 3:27 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elislam.afdal-montada.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر شبهة ورد    الإثنين سبتمبر 01, 2014 11:25 am

بارك الله فيك ..............
الرواية الأولى..تفسير الجامع لأحكام القرآن للقرطبي الجزء10 ص 232 يقول القرطبي (قال محمد بن اسحاق قال رسول الله للجد بن قيس اخي بني سلمة لما اراد الخروج لتبوك قال ياجد هل لك في جلاد بني الاصفر تتخذ منهم سراري ووصفاء فقال الجد قد عرف قومي اني مغرم بالنساء واني اخشى ان رايت بنات بني الاصفر الا اصبر عليهن فاذن لي بالقعود..الى اخر الحديث
اولا..القرطبي ليس كتاب حديث ده كتاب تفسير
ثانياً ..محمد بن اسحاق نقل عن رسول الله هل محمد بن اسحاق لحق برسول الله ؟
توفي رسول الله عام11هجرية ومحمد بن اسحاق ولد عام 80 هجرية يعني فارق 69 سنة كاملة وبين الامام القرطبي ومحمد بن اسحاق اكثر من 500 سنة ..اذن لنعود الى كتب الاحاديث التي جاءت فيها الرواية
الرواية الثانية ..تفسير الطبري للامام الطبري الجزء11 ص 491 يقول ونستشهد به لذكره الاسانيد...
حدثني محمد بن عمرو قال حدثنا ابو عاصم قال حدثنا عيسى عن ابن ابي نجيج عن مجاهد في قوله ائذن لي ولا تفتني قال قال رسول الله اغزو تبوك تغنموا بنات الاصفر نساء الروم فقال الجد ائذن لنا ولا تفتنا بالنساء..
هل مجاهد ادرك سيدنا رسول الله ..؟
هنفتح كتاب تقريب التهذيب للامام/العسقلاني ص 453 ترجمة 6481 مجاهد بن جبر مات 101 او102 او103 او 104 وله83 سنة .اقرب وقت 101-83=18 سنة اذن ولد بعد وفاة رسول الله 18 سنة .اذن حديث مرسل يعني حديث ضعيف ولنعرف المرسل من الحديث نصل الى صحيح مسلم ص 18 يقول والمرسل من الروايات ليس بحجة ..
الرواية ايضا ذكرها الطبري يقول ..حدثنا القاسم حدثنا الحسين قال حدثني حجاج عن ابن جريج عن مجاهد قال قال رسول الله اغزوا تبوك تغنموا بنات الاصفر .الحديث .. لننظر الى الاسناد
الحسين هل هو ثقة.؟؟كتاب تهذيب الكمال في أسماء الرجال للامام المزي الجزء12 ص 161 يقول سنيد بن داوود المصيصي واسمه الحسين وص 164 وقال عبد الرحمن بن ابي حاتم سئل ابي عنه فقال ضعيف –وقال النسائي الحسين بن داوود ليس بثقة ..هذه علة ..ومجاهد لم يدرك النبي ايضا هذه- علة ثانية -.
الرواية الأخرى ..قال  الحسين حدثني حجاج عن ابن جريج عن ابن عباس أئذن لي ولا تفتني وردت في الجد بن قيس قال قد علمت الانصار اني اذا رايت النساء لم اصبر حتى افتتن ولكن اعينك بمالي...الحديث
الحسين ورد ذكره .. ابن جريج ..لم يلحق بابن عباس ولم يراه ..والرواية ليس فيها تغنموا بنات الاصفر ولنصل معا الى كتاب سير اعلام النبلاء للذهبي الجزء6 ص 328 عن احمد بن حنبل قال اذا قال بن جريج قال فلان جاء بمناكير واذا قال اخبرني وسمعت فحسبك به -وروى الميموني اذا قال بن جريج قال فلان فاحذره وهو هنا قال ابن عباس اذن لايعتد به ولا نأخذ بروايته .
الرواية الثالثة ..يقول الطبري ..حدثنا ابن حميد حدثنا سلمة عن محمد بن اسحاق عن الزهري ويزيد بن رومان وعبدالله بن ابي بكر وعاصم بن عمرو بن قتاده قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ...الى اخر الحديث ..والرواية ليس فيها اغزوا تغنموا بنات الاصفر ..ولكن ننظر الى الاسانيد
كتاب المجروحين من المحدثين لابن حبان الجزء2 ص 321 عن محمد بن حميد الرازي قال ابوزرعة وقال ابن واره –محمد بن مسلم –صح عندنا انه يكذب يقول عبدالله بن احمد بن حنبل قال فرايت ابي اذا ذكر بن حميد نفض يده ..العلة الاولى
العلة الثانية ..سلمة ..كتاب الضعفاء الصغير للبخاري والضعفاء والمتروكين للنسائي ص 57 يقول سلمه عنده مناكير وفيه نظر –ص 184 يقول النسائي سلمه بن الفضل ضعيف ..
العلة الثالثة ..محمد بن اسحاق مدلس  في كتاب تقريب التهذيب للعسقلاني ص 403 يقول محمد بن اسحاق صدوق يدلس واذا عنعن المدلس لا يؤخذ به
العلة الرابعة:اخر 4 اسماء ولا واحد فيهم ادرك رسول الله اذن الحديث منقطع
الرواية الاخرى ..حدثني يونس قال اخبرنا ابن وهب قال قال ابن زيد في قوله ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني قال هو رجل من المنافقين يقال له جد بن قيس فقال له رسول الله العام نغزو بني الاصفر ونتخذ منهم سراري ووصفاء ...لنرى
-ابن زيد (عبدالرحمن بن زيد ابن اسلم العدوي)-كتاب تقريب التهذيب للعسقلاني ص 282 يقول عنه العسقلاني ضعيف ..ولم يدرك النبي
المعجم الكبير للامام/الطبراني الجزء2 ص 275 قال – حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي حدثنا يحيى بن عبد الحميد حدثنا بشر بن عمارة عن ابي روق عن الضحاك بن مزاحم عن ابن عباس رضي الله عنهما لما اراد الرسول غزوة تبوك قال لجد بن قيس هل لك في بنات الاصفر فقال ائذن لي ولا تفتني فانزل الله ومنهم من يقول ائذن لي ولاتفتني .
لنرى يحيى بن عبد الحميد..كتاب المغني في الضعفاء للامام الذهبي الجزء2 ص 407 يقول حافظ منكر الحديث وقال بن حنبل كان يكذب جهارا وقال النسائي ضعيف
لنرى بشر بن عمارة ..كتاب تقريب التهذيب للعسقلاني ص62 يقول بشر بن عمارة ضعيف
كتاب المعجم الكبير للامام الطبراني الجزء11 ص 63 حدثنا الحسن بن علي المعمري حدثنا جبارة بن المغلس حدثنا ابو شيبة ابراهيم بن عثمان عن الحكم عن مجاهد عن ابن عباس قال رسول الله اغزو تغنموا بنات الاصفر .الحديث فيه علتان
جبارة بن المغلس..سير اعلام النبلاء للامام الذهبي جزء11 ص 150 يقول الذهبي/ جبارة بن المغلس قال ابن حنبل احاديثه موضوعة وقال البخاري مضطرب الحديث وعن ابن معين قال كذاب وقال ابن نمير كان يوضع له فيحدث
ابراهيم بن عثمان ..كتاب تقريب التهذيب للعسقلاني ص 31 يقول عنه العسقلاني متروك الحديث
كتاب تفسير القران العظيم لابن ابي حاتم الجزء6 ص 1809 وهو فقط الحديث صحيح ..
يقول حدثنا ابي حدثنا دحيم بن ابراهيم الدمشقي حدثنا عبدالرحمن بن بشير عن محمد بن اسحاق حدثنا سعيد بن عبدالرحمن بن حسان بن ثابت عن جابر بن عبدالله قال سمعت رسول الله يقول لجد بن قيس ياجد هل لك في جلاد بني الاصفر قال جد او تاذن لي يارسول الله فاني رجل احب النساء واني اخشى ان رايت نساء بني الاصفر ان افتتن فقال له رسول الله وهو معرض عنه قد اذنت لك فنزلت الاية ومنهم من يقول ائذن لي ولاتفتني الا في الفتنة سقطوا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر شبهة ورد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك :: الفئة الأولى :: الردود علي شبهات وافتراءات الاحاديث الشريفة-
انتقل الى: