المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
******* منتديات المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك ** ترحب بكم مع تحيات اسرة ادامن المجموعة ** Isac Edward **محمد صالح الخالدي ** Mohamed Hassan ** سلطان جبريل المعبدى ** Shaimaa Mohamed ** أ.د أبو إبراهيم الحلواني ** Amel Abdelmalek ** Mayssoun Driddi ** أمجد مغربي ** Salman Niazi ** Luna Magdy ** سحر الزيدكية ** محمد عنتر منصور ** Chafika Naalamene ** محمد سيد ابن ادم **هشام هاشم ** Sara Dwidar ** Louai Ahmed ** Kambel Lionel ** هشام هاشم محمد ** Alaa Soliman ** عبد اللاه ابو رحاب ** امال عبد المالك ** ليلى علي ** اسامه المغربي ** ليلي المغربية ** اسامه فهمي ** layla lili ** محمد عيد ******* مع اطيب امنيات ادامن جروب المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم *******

شاطر | 
 

 "يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس........"شبهة ورد علي والدي الرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 30/08/2014

مُساهمةموضوع: "يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس........"شبهة ورد علي والدي الرسول    السبت أغسطس 30, 2014 9:52 pm

ولقد تسال بعض النصارى عن المقصود بالنجاسة فى هذه الايه :

اولا: هذه الاية تتحدث عن حكم مقيد زمنيا بالعام التاسع للهجرة ومن المعلوم اسلاميا ان الوقت عندما يحدد فى القران يستتبع عدم الاجتهاد فى ازمنة لاحقة او ماضية

و الآن أدلة أهل السنة و الجماعة في والدي النبي صلى الله عليه و سلم و رضي عنهما :

1- السيوطي في رسالته ( مسالك الحنفا في والدي المصطفى ) ما نصه :
تنبيه ثم رأيت الإمام أبا عبد الله محمد بن خلف الأبي بسط الكلام على هذه المسئلة في شرح
مسلم فأورد قول النووي فيه أن من مات كافراً في النار ولا تنفعه قرابة الأقربين ثم قال : قلت : أنظر
هذا الإطلاق وقد قال السهيلي : ليس لنا أن نقول ذلك فقد قال صلى الله عليه وسلم ( لا تؤذوا
الأحياء بسب الأموات) .

وقد عدّ الإمام السيوطي في أبوي النبي صلى الله عليه وءاله وسلم عدة مسالك في تبرئتهما ، منها :

المسلك الأول : أنهما من أهل الفترة فلم تبلغهما دعوة أي نبي ، فعليه يكونان من أهل الجنة
بدليل قوله تعالى ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا) .

المسلك الثاني :
أنهما لم يثبت عنهما شرك بل كانا على الحنيفية دين جدهما ابراهيم عليه
السلام ، كما كان على ذلك طائفة من العرب كزيد بن عمرو بن نفيل وورقة بن نوفل وغيرهما ، وهذا
المسلك ذهبت إليه طائفة منهم الإمام فخر الدين الرازي .وهذا المسلك أول ما سمعته في هذا
المقام نحن فيه من شيخنا ـ شيخ الإسلام ـ شرف الدين المناوي فإنه سئل عن والد النبي صلى
الله عليه وسلّم هل هو في النار؟فزأر في السائل زأرة شديدة فقال له السائل: هل ثبت إسلامه؟
فقال: إنه مات في الفترة ولا تعذيب قبل البعثة.

2- قوله تعالى حكاية عن سيدنا ابراهيم
( رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ) مما يدل على أن ذرية سيدنا ابراهيم مؤمنون .

3- وحديث الاصطفاء
( إن الله اصطفى من ولد ابراهيم إسماعيل ، واصطفى من ولد
إسماعيل كنانة ، واصطفى من كنانة قريشا ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من
بني هاشم ) رواه مسلم

4- وحديث بعثت في خير قرون بني آدم قرنا فقرنا حتى كنت من القرن الذي كنت فيه ) .
رواه البخاري

إلى غير ذلك
من الأحاديث الكثيرة جدا في تبيين أنه صلى الله عليه وآله وسلم مصطفى من خير
لقرون أ فيظن أن الله يصطفيه من أناس كفار أو مشركين !!! و المشركون نجس !!
حاشاه ..بأبي هو و أمي .

 في تفسير قوله تعالى ( الذي يراك حين تقوم وتقلبك في الساجدين) أن نوره صلى الله عليه آل وسلم تقلب من ساجد إلى ساجد ويؤيده حديث: ( لم يزل الله ينقلني من أصلاب طيبة إلى أرحام طاهرة )

والمنقول عن الإمام أبي حنيفة ما ذكره الإمام محمد زاهد الكوثري رحمه
الله في مقدمته على كتب الإمام أبي حنيفة الخمسة التي طبعت بعنايته .
والكتب الخمسة هي :
( العالم والمتعلم ، والفقه الأكبر ، والفقه الأبسط ، والرسالة ، والوصية)
,يقول الكوثري رحمه الله :

ففي بعض تلك النسخ :
وأبوا النبي صلى الله عليه وسلم ماتا على الفطرة . و ( الفطرة ) سهلة
التحريف إلى "الكفر " في الخط الكوفي ، وفي أكثرها : ( ما ماتا على الكفر ) ، كأن الإمام الأعظم
يريد به الرد على من يروي حديث ( أبي وأبوك في النار ) ويرى كونهما من أهل النار . لأن إنزال المرء
في النار لا يكون إلا بدليل يقيني وهذا الموضوع ليس بموضوع عملي حتى يكتفى فيه بالدليل
الظني . ويقول الحافظ محمد مرتضى الزبيدي شارح الإحياء والقاموس في رسالته ( الانتصار لوالدي
النبي المختار ) : " وكنت رأيتها بخطه عند شيخنا أحمد بن مصطفى العمري الحلبي مفتي
العسكر العالم المعمر ، ما معناه : إن الناسخ لما رأى تكرر ( ما ) في ( ما ماتا) ظن أن إحداهما
زائدة فحذفها فذاعت نسخته الخاطئة ،….

وأما الجواب عن الأحاديث التي ظاهرها عدم نجاتهما وأنهما كافران :

- قال المحدث الشيخ عبد الله الهرري :
..أما حديث( إن أبي وأباك في النار ( فهو حديث معلول وإن أخرجه مسلم ، في مسلم أحاديث
انتقدها المحدثين وهذا الحديث منها .

وأما حديث
إن الرسول مكث عند قبر أمه فأطال وبكى فقيل له : يا رسول الله رأيناك أطلت عند قبر أمك وبكيت فقال : ( إني استأذنت ربي في زيارتها فأذن لي وطلبت أن أستغفر لها فمنعني) هذا
الحديث أيضا في مسلم وهذا الحديث مؤول بأن يقال إنما منعه من أن يستغفر لها حتى لا يلتبس
الأمر على الناس الذين مات ءاباؤهم وأمهاتهم على عبادة الوثن فيستغفروا لآبائهم وأمهاتهم
المشركين لا لأن أم الرسول كانت كافرة ، وهكذا يُرَدّ على الذين أخذوا بظاهر الحديث فقالوا إن والدة
الرسول مشركة لذلك ما أُذِنَ له بأن يستغفر لها .والدليل على أن أمه كانت مؤمنة أنها لما ولدته
أضاء نور حتى أبصرت قصور الشام وبين مكة والشام مسافة بعيدة ، رأت قصور بصرى وبصرى هذه
من مدن الشام القديمة وهي تُعَدّ من أرض حوران مما يلي الأردن ، فأمه عليها السلام رأت بهذا

النور الذي خرج منها لما ولدته قصور بصرى ، وهذا الحديث ثابت رواه الحافظ ابن حجر في الأمالي
وحسنه ، ورؤية ءامنة لقصور بصرى يُعَدّ كرامة لها لأن هذا خارق للعادة

وقال الحافظ أيضا :

ثم على فرض أنهما لم يكونا مسلمين فهما من أهل الفترة ، وأهل الفترة الذين ما بلغتهم دعوة
الأنبياء السابقين لا يُعذبون في الآخرة قال تعالى { وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا }



((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا ۚ وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاءَ ۚ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ))

فكيف يوصفون انهم نجس ويسب ويشتم عليهم -- ...


قد يسئلني سائل ويقول يا ادمــــــــــــــــــــــن

إنما المشركون نجس.هل هذا سباب؟وإذا كان سباباً، فمن يغضب منه؟
أليس المشركون هم الذين يغضبون.. فما بال النصارى وهم يزعمون أنهم يؤمنون بإله واحد!

ثم يقال:
نعم.. الشرك نجاسة، والمشركون نجس.
وليس هذا سباباً، وإنما حقيقة يقررها القرءان، كما قررتها الشرائع.

الشرك جريمة بل أكبر جريمة..وظلم بل أفدح الظلم.
هل يجادل في ذلك مسلم أو نصراني أو يهودي؟!

فإذا قلت أن السرقة جريمة، والجريمة نجاسة لا يفعلها المؤمنون الطاهرون.
والزنا جريمة، فهو نجاسة، يتطهر من وزرها المؤمنون الصالحون.
والخيانة جريمة، وهي نجاسة يترفع عنها المؤمنون الطاهرون.
وظلم اليتامي، وأكل أموالهم، وظلم الأرامل والضعفاء، وشهادة الزور جرائم ونجاسة.
وعقوق الوالدين، وإنكار فضلهما، وإيذاؤهما، سفالةٌ، ونجاسةٌ.... وأي سفالة ونجاسة.
ألا يقال بعد ذلك وقبل ذلك.. والشرك بالله، وجعل له شركاء يُسْجَدُ لهم، ويُعْبَدُون من دونه... ألا يقال وهذه نجاسة بل أشد نجاسة، وفاعلها نجس أشد نجاسة كذلك ؟

إن الخائنين ساقطون وإن الزناة أراذل وإن اللصوص فاسقون وإن آكلي أموال اليتامي أسافل وأن عاق والديه ملعون أينما وجد...وإنما المشركون نجس.


وإذا قيل للمسلمين وقد طهروا بيت الله من الأوثان والأصنام، إنكم لو أذنتم للمشركين أن يأتوا إلى بيت الله فسوف يأتون بالأصنام والأوثان وسيمارسون شعائر الكفر بالله، من سجود لآلهة دون الله، ودعائها، وسؤالها، وهذا كله رجس، ونجس، ومن تلبس بهذا الكفر، والرجس فهو رجس ونجس، فاحذروهم، واحذروا أن تكونوا مثلهم، علمنا أنها الحقيقة ليس سباباً.

إن المشرك نجسٌ قلبُه نجس بكفره وشركه
ليست نجاسته في البدن أو الثياب. فالنجاسة بدنية ذاتية...
ومعنوية نفسية.. والمشرك نجس لأجل عقيدته، وإشراكه، وقد يكون جسده نظيفاً، مطيباً.

والتعميد الذي يصنعه النصارى، وهو الغمس في الماء..
ما معناه وما رمزه؟ معناه ورمزه ... التطهر.
ليس التطهر من وسخ البدن .. لا شك في ذلك.. وإنما التطهر من الكفر، إن كان غير نصراني، أو من الذنوب والآثام إن كان نصرانياً ...وما يعني ذلك؟
يعني أنه كان نجساً، فمن ثم غمسوه في الماء ... رمزاً لطهارته بالإيمان.

ليست النجاسة في الثوب والبدن، إنما النجاسة في الفكر، والمعتقد، والعمل.
فمن القلب الصالح يكون الفكر الصالح، والعمل الصالح.
ومن القلب الفاسد تخرج الأفكار الفاسدة، والأعمال الفاسدة.
قال المسيح في "مَتَّى"
15: 19 لأن من القلب تخرج أفكار شريرة قتل زنى فسق سرقة شهادة زور تجديف
15: 20 هذه هي التي تنجس الإنسان وأما الأكل بأيد غير مغسولة فلا ينجس الإنسان.
قالها المسيح رداً على الفريسيين الذي عابوا على تلاميذه أنهم يخالفون تقليد الشيوخ، ويأكلون دون غسل الأيادي.

فما الذي يكون به الإنسان (نجساً) أيها النبي الكريم؟
إنه القلب النجس......قال: (لأن من القلب تخرج أفكار شريرة)
والعمل النجس، قال: (قتل زنى فسق سرقة شهادة زور تجديف)
ثم ... (هذه هي التي تنجس الإنسان)

فالزنا نجاسة يتنجس بها الإنسان
والقتل جريمة يتنجس بها الإنسان
والفسق نجاسة
والسرقة نجاسة
وشهادة الزور نجاسة
والكفر والتجديف والإشراك بالله نجاسة.

فالزناة نجس
والفاسقون نجس
والسارقون نجس
وشهود الزور نجس
وإنما المشركون نجس.

هكذا حكم المسيح ابن مريم عليه السلام.
فـ(ليس ما يدخل الفم ينجس الإنسان بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الإنسان)
متى 15: 11
و (أما ما يخرج من الفم فمن القلب يصدر و ذاك ينجس الإنسان)
متى 15: 18

ومثل ذلك روى مرقس أنه قال لتلاميذه:
7: 20 ... إن الذي يخرج من الإنسان ذلك ينجس الإنسان
7: 21 لأنه من الداخل من قلوب الناس تخرج الأفكار الشريرة زنى فسق قتل
7: 22 سرقة طمع خبث مكر عهارة عين شريرة تجديف كبرياء جهل
7: 23 جميع هذه الشرور تخرج من الداخل وتنجس الإنسان
إنجيل مرقس.
فالزنا، والفسق، والقتل، والسرقة، والطمع، والخبث، والمكر، والعهارة، والعين الشريرة، والتجديف، والكبر، والجهل (هذه التي تنجس الإنسان)

والمشرك نجس)
أيضاً عند بولس

يقول في كورنثوس الأولى
8: 7 ولكن ليس العلم في الجميع بل أناس بالضمير نحو الوثن إلى الآن يأكلون كأنه مما ذبح لوثن فضميرهم اذ هو ضعيف يتنجس.

فهذا المشرك الجاهل .... (ليس العلم في الجميع)
الذي يتوجه بضميره إلى الوثن، ويأكل مما ذبح له، نجس ضعيف الضمير (فضميرهم اذ هو ضعيف يتنجس).

ويقول بولس في نفس الرسالة:
7: 14 لأن الرجل غير المؤمن مقدس في المرأة و المرأة غير المؤمنة مقدسة في الرجل و إلا فأولادكم نجسون و أما الآن فهم مقدسون.
فغير المؤمن "أي غير النصراني أو المسيحي" عند بولس تقدس بزواجه من المؤمنة (المسيحية)، كما أن غير المؤمنة (الكافرة) تقدست بزواجها من المؤمن (المسيحي)، من أجل ذلك فأولادهما ليسوا نجسيين (وإلا فأولادكم نجسون و أما الآن فهم مقدسون)
فهو لو لم يتقدس بهذا الزواج لظل نجساً، والمرأة لو لم تتقدس بهذا الزواج لبقيت نجسة.
ولو تزوج غير المؤمن (الكافر) بغير المؤمنة (الكافرة) لبقيا نجسيْن، ولأنجبا أولاداً أنجاساً.
ذلك لأن المشركين نجس.
والأرواح كذلك نجسة

لأنه قال له اخرج من الإنسان يا أيها الروح النجس.
مرقس5: 8
6: 7 و دعا الاثني عشر وابتدأ يرسلهم اثنين اثنين و أعطاهم سلطانا على الأرواح النجسة.
مرقس 6: 7

5: 2 ولما خرج من السفينة للوقت استقبله من القبور إنسان به روح نجس
7: 25 لان امرأة كان بابنتها روح نجس سمعت به فأتت ......
لوقا 4: 33 و كان في المجمع رجل به روح شيطان نجس فصرخ بصوت عظيم
لوقا 4: 36 ما هذه الكلمة لأنه بسلطان و قوة يأمر الأرواح النجسة فتخرج
6: 18 والمعذبون من أرواح نجسة و كانوا يبرؤون
8: 29 لأنه أمر الروح النجس أن يخرج من الإنسان
9: 42 و بينما هو آت مزقه الشيطان و صرعه فانتهر يسوع الروح النجس وشفى الصبي وسلمه إلى أبيه.
11: 24 متى خرج الروح النجس من الإنسان يجتاز في أماكن ليس فيها ماء يطلب راحة وإذ لا يجد يقول ارجع الى بيتي الذي خرجت منه


فما الذي نجس الأرواح ولا أبدان لها كأبدان البشر؟

لا تعترض على الآية الكريمة التي تقول :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ [ التوبة الآية 28]

و تقول أن آمنة بنت وهب أم الرسول محمد صلى الله عليه و سلم كانت مُشركة و ينطبق عليها نفس القول الوارد في الآية الكريمة و هذا للأسباب التالية :

أولا : لو اتبعنا نفس المنطق في الكلام سوف نجد أن إلهك (يسوع) ينطبق عليه نفس الوصف لأن أمه مريم العذراء تنجست واليك الدليل من ام كتبكم :

سفر اللاويين الإصحاح 15 :
25 واذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة.
26 كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها.
27 وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
28 واذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة ايام ثم تطهر.



و حيث أن العذراء مريم من النساء التي ينطبق عليهن كلام الكتاب المقدس فهي ( في نظر الكتاب المقدس ) نجسة و كل من تلمسه يصبح نجسا بما فيهم الرب و هو طفل رضيع !!!

واليكم دليل اخر علي نجاسة ام الاله (( العذراء مريم )) وايضا نجاسة الاله المتجسد كما جاء في كتابهم المقدس

Lv:12:2: 2 كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة. (SVD)
Lv:12:3: 3 وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته (SVD)
Lv:12:4: 4 ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوما في دم تطهيرها.كل شيء مقدس لا تمسّ والى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها. (SVD)
Lv:12:5: 5 وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها. (SVD)
Lv:12:6: 6. ومتى كملت ايام تطهيرها لاجل ابن او ابنة تأتي بخروف حولي محرقة وفرخ حمامة او يمامة ذبيحة خطية الى باب خيمة الاجتماع الى الكاهن (SVD)
Lv:12:7: 7 فيقدمهما امام الرب ويكفّر عنها فتطهر من ينبوع دمها.هذه شريعة التي تلد ذكرا او انثى. (SVD)
Lv:12:8: 8 وان لم تنل يدها كفاية لشاة تاخذ يمامتين او فرخي حمام الواحد محرقة والآخر ذبيحة خطية فيكفّر عنها الكاهن فتطهر.

وهنا لي سؤال يجب ان نتوقف عنده ويطرح نفسه بقوة لماذا الذكر اسبوع والانثى اسبوعين؟

الم يذكر لوقا ان العذراء تطهرت فى اليوم الثامن من نجاستها؟

Luk 2:22 وَلَمَّا تَمَّتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا حَسَبَ شَرِيعَةِ مُوسَى صَعِدُوا بِهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِيُقَدِّمُوهُ لِلرَّبِّ
Luk 2:23 كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي نَامُوسِ الرَّبِّ: أَنَّ كُلَّ ذَكَرٍ فَاتِحَ رَحِمٍ يُدْعَى قُدُّوساً لِلرَّبِّ.
Luk 2:24 وَلِكَيْ يُقَدِّمُوا ذَبِيحَةً كَمَا قِيلَ فِي نَامُوسِ الرَّبِّ زَوْجَ يَمَامٍ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ.

دلالة واضحة على ان العذراء تنجست !!!!!! تنجست بولادة اله؟


والسؤال هو ترى لما تطهرت العذراء ؟ هل الله اذا حل بشخص ينجسه؟

من اى خطيئة تطهرت ؟ هل هى كانت نجسة من ولاده يسوع الاله المتجسد فيها؟ او انها حاملة خطيئة على حسب معتقد النصاري

نرى مريم لما تمت ايام تطهريها فى متى

فعملت على التطهير من نجاستها كما يروى لنا متى هل فعلا كانت نجسة من ولادة يسوع؟ ولماذا تطهرت ؟ هذا ليس لدينا بالقرآن انها كانت نجسة

التطهير يكون بفرخى حمام او زوجى يمام لكى يطهر عنها الكاهن الاول من ذبيحة خطيئة والاخر كفارة للرب ترى كيف يكون ذلك وهى طاهرة

المسيح ذبح له فرخى حمام وعقيدة موسى تقول ان الذبح لأجل تطهير النجاسة , ما هى النجاسة التى حلت بها بولادتها اله او ابن اله؟ ثانيا لما الذبيحة الاخرى التى لتكفير الخطيئة من كان يحمل الخطيئة الام ام الابن؟

ما هى خطيئة المسيح لكى تذبح له ذبيحة خطيئة والاخر تطهير من نجاستها ؟ من الذى تنجس؟ ولما اذا كانت امه تعلم انه روح الله لماذا ذبحت له زوجى حمام؟ هذا ليس لدينا بالقرآن انها كانت نجسة


ثانيا : أنت شخصيا ايها النصراني ينطبق عليك نفس الوصف

27 وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.

ثالثا : كُل المسيحيين ينطبق عليهم نفس الوصف حيث لا يخلوا المجتمع من أي امرأة حائض و تلمس أي شيء أو أي شخص آخر و بالتالي تُنجسه .. و الغريب أنه يستمر نجسا حتى المساء بالرغم من استحمامه بالماء !!!


رابعا : نحن في الإسلام لا يوجد عندنا مثل هذه الأشياء ، فالآية الكريمة تقول :


مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً [ الإسراء الآية 15]

فلا يوجد عندنا خرافة توارث الخطيئة ، و لا يتحمل أي شخص ذنب شخص آخر .


فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض .


القران الكريم طهر العذراء مريم وكرمها هي وابنها المسيح عليهما السلام اما انتم فنجستموهما وجعلتو المسيح اله وهو عبد من عباد الله فأي مسبة لله وللمسيح وهو لم يقل انا الله اعبدوني


اخيكم في الله

اسامه المغربي


عدل سابقا من قبل Admin في الأحد أغسطس 31, 2014 11:45 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elislam.afdal-montada.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: "يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس........"شبهة ورد علي والدي الرسول    الأحد أغسطس 31, 2014 11:39 am

الله اكبر .... احسنت اخي الحبيب

..... ما شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 30/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: "يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس........"شبهة ورد علي والدي الرسول    الإثنين سبتمبر 01, 2014 11:26 am

جزاك الله خيرا علي مرورك الطيب اخي الحبيب اسامه حجاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elislam.afdal-montada.com
 
"يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس........"شبهة ورد علي والدي الرسول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك :: الفئة الأولى :: ردود علي شبهات وافتراءات القران الكريم-
انتقل الى: