المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
******* منتديات المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك ** ترحب بكم مع تحيات اسرة ادامن المجموعة ** Isac Edward ** Kawtar Kawaii ** Rihab Basheer ** Ahmad Gamal ** Mohamed A.Bayuomi ** Omar Esam Omar ** Amel Abdelmalek ** NouSsa Total Rairs ** Bella Rosa ** Janet Mosh Ana ** Nadia Alia ** Sara Mohamed ** Wafaa Berkani ** يزن علاوي ** لارين احمد ** بكره احسن ** المدافعه المسلمه ** ثرية المغربي ** داليا ناصر ** ضحي ناصر** امين الجزائري ** محمد احمد ** امل شويش ** جود سالم ** أمه الملك خطاب ** قطره ندي ** عبد اللاه ابو رحاب ** احمد نبيل الزيناتي ** خالد المغربي ** اسامه المغربي ******* مع اطيب امنيات ادامن جروب المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم *******

شاطر | 
 

  الرد على شبهة (((ضياع آياتٍ من سورة الأحزاب))) ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الرد على شبهة (((ضياع آياتٍ من سورة الأحزاب))) ...   الأحد أغسطس 31, 2014 12:07 pm

الرواية الأولى .. رواية عن أم المؤمنين السيدة / عائشة –رضي الله عنها-
كتاب الإتقان في علوم القرآن الجزء 4 – صفحة 1454 للإمام /السيوطي (وقال أبو عبيد حدثنا ابن ابي مريم عن ابن لهيعة عن ابي الأسود عن عروة بن الزبير عن عائشة –أم المؤمنين- كانت سورة الأحزاب تقرأ في زمن النبي صلى الله عليه وسلم 200 آية فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها الا ما هو الآن ) هامش رقم 2
(أخرجه أبو عبيد في فضائل القرآن الجزء2 صفحة146 برقم 700 وفي اسناده ابن لهيعة وقد اختلط بعد احتراق كتبه وسنده ضعيف ..سنده ضعيف )
*تفسير التحرير والتنوير للامام /ابن عاشور الجزء 21 صفحة 246 ...
(ومارواه ابو عبيدٍ القاسم بن سلًام بسنده وابن الأنباري بسنده عن عائشة قالت .... الى آخر الحديث يقول ..وكلام الخبرين ضعيف السند )..ويقول واما الخبر عن عائشة فهو أضعف سنداً وأقرب تأويلاً ولا أخاله يعني لا أظنه ولا يصح فقد تحدثت عن شيءٍ نسخ من القرآن كان في سورة الأحزاب وليس بعد إجماع صحابة رسول الله على مصحف عثمان مطلبٌ لطالبٍ . إذن رواية لا تصح سنداً ..كما بينا .
*الرواية الثانية – عن أبي بن كعب ..
ذكرت في الجزء الثاني لكتاب علوم القرآن - للإمام/ السيوطي الجزء2 صفحة26 –
ماذا تقول الرواية ..لننظر إليها وسنفندها بعون الله وتوفيقه ..!!
*مسند الإمام / احمد بن حنبل الجزء35 صفحة 133 حديث رقم 21206
(حدثنا عبد الله حدثني وهب بن بقيه اخبرنا خالد بن عبد الله الطحان عن يزيد بن ابي زياد عن زر بن حبيش عن أبي بن كعب قال كم تقرأون سورة الاحزاب ؟قال بضع وسبعون آية قال لقد قراتها مع رسول الله مثل البقرة أو أكثر منها وإن فيها آية الرجم )..هامش رقم 1 ..ماذا يقول الهامش؟
(إسناده ضعيف لضعف يزيد ابن ابي زياد وهو الكوفي –قال ابن معين لا يحتج به وقال ابن المبارك: ارم به وقال شعبه: كان رفاعاً وعاصم بن بهدله وان كان صدوقاً تقع له أوهام بسبب سوء حفظه وهذا الحديث يعد في أوهامه ثم ان في هذا المتن نكارة وهي قوله لقد قرأتها مع رسول الله )
الرواية الثالثة ..مسند الإمام / أحمد بن حنبل  الجزء 35صفحة رقم 133 حديث رقم 21207
(حدثنا عبد الله حدثنا خلف بن هشام حدثنا حماد بن زياد عن عاصم بن بهدله عن زرٍ قال : قال لي أبي ابن كعب كأين تقرأ سورة الأحزاب أو كأين تعدها؟قلت بضع وسبعون آية فقال قط لقد رأيتها وإنها لتعادل سورة البقرة ولقد قرأنا الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البته نكالاً من الله والله عزيز حكيم)هامش رقم 3
(إسناده ضعيف ،عاصم بن بهدله وان كان صدوقاً له أوهام بسبب سوء حفظه فلا يحتمل تفرده بهذا المتن وكل رجال الاسناد ثقات ما عدا خلف بن هشام .يعني عندنا عاصم بن بهدله وخلف بن هشام ..
الرواية الرابعة ..رواية مجاهد ..
*كتاب التمهيد لما في الموطأ"الامام مالك" من المعاني والأسانيد لابن عبد البر القرطبي الجزء4 صفحة275
(وروى أبو نعيم الفضل بن دكين قال حدثنا سيف عن مجاهد قال كانت الأحزاب مثل سورة البقرة أو أطول ولقد ذهب يوم مسيلمة قرآن كثير ولم يذهب منه حلال أو حرام)..الرواية لا تصح بحالٍ من الاحوال ..لماذا ..؟؟
1- لأن إبن عبد البر القرطبي لم يدرك أبا نعيم الفضل بن دكين ..وللتاكد من ذلك ..لنذهب الى كتاب سير أعلام النبلاء للإمام الذهبي الجزء 10 صفحة 142 ..أبو نعيم (الفضل بن دكين) وفي صفحة 151 يقول محمد بن عبد الله المطين مات ابو نعيم 219 هجرية ..
2- نفس الكتاب الجزء 18 صفحة رقم 153 ماذا عن ابن البر القرطبي يتحدث عن سيرته ثم صفحة 158 يقول ..ابو داوود المقريء مات 463 هجرية واستكمل95 سنة اذن 463-95=368 ولادة بن عبدالبر
3- 368 ولادة بن عبد البر – 219 موت ابو نعيم =149 سنة فارق بين وفاة ابو نعيم وولادة بن عبد البر
149 سنة فرق بين ولادة ووفاة يعني انقطاع سند 149 سنة كاملة اتقطاع ..اذن لا صحة للسند
4- ننظر الى مجاهد يتحدث عن معركة اليمامة ..هل أدرك معركة اليمامة ..؟؟ لننظر
متى كانت معركة اليمامة – البداية والنهاية لابن كثير جزء 9 صفحة413 يقول كانت اليمامة سنة11هجرية  وفي صفحة 463 في نفس العام مقتل مسيلمة الكذاب لعنه الله وأخزاه .
متى ولد مجاهد ..؟؟سير أعلام النبلاء للإمام/ الذهبي الجزء 4 صفحة 449 مجاهد بن جبر في صفحة 456 يقول علي بن المديني ..مات سنة 104 وفي كتاب تقريب التهذيب للامام /العسقلاني صفحة 453 يقول مجاهد بن جبر مات سنة 101 او 102 او 103 او 104 مات 83 سنة .
لنأخذ أقرب الأقوال ..101-83=18 سنة أي ولد بعد معركة اليمامة 18 سنة ...اذن لم يشهدها البتته ..إذن الرواية غير صحيحة لا سنداً ولا تواتراً ولا عن الرواة ..
والحمد لله الذي به تتم الصالحات ..اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ..
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alexis

avatar

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 20/12/2015

مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة (((ضياع آياتٍ من سورة الأحزاب))) ...   الإثنين ديسمبر 21, 2015 9:52 am

بارك الله فيك أخي الفاضل Smile

سمعت رد بأن آيات سورة الأحزاب المفقودة منسوخة ؟
أرجو الرد Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرد على شبهة (((ضياع آياتٍ من سورة الأحزاب))) ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيحية تسأل والاسلام يجيب حوار اسلامي مسيحي محترم بالفيس بوك :: الفئة الأولى :: ردود علي شبهات وافتراءات القران الكريم-
انتقل الى: